The Logo
Reserved
go7a.com ads
الرئيسية | إعلان جديد | تسجيل للتواصل | سياسة الإعلان | روابط | search

سياسة الإعلان بالموقع

أصبح الإعلان المبوب المجاني يتبوأ اليوم مكانة متقدمة بين وسائل الإعلان المختلفة، حتى أصبح عدد الإعلانات التي تنشر يومياً على مواقع الإعلانات المجانية على الإنترنت يفوق مئات أضعاف مثيلاتها المنشورة من خلال وسائل الإعلام التقليدية المطبوعة والمتلفزة. وبسبب هذا الانتشار المتزايد، بالإضافة إلى انخفاض أو انعدام التكلفة الفعلية للإعلانات المبوبة المجانية إذا ماقورنت بالوسائل الأخرى، فقد أصبحت هذه الوسيلة الإعلانية الفعالة أداة رئيسية من وسائل التسويق بشكل عام، ووسائل التسويق الإلكتروني بشكل خاص.

ولكن من أهم نقاط الضعف في الإعلان المبوب على الإنترنت أنه لا يحظى عادة بنفس القدر من التدقيق الذي يحظى به الإعلان المنشور من خلال الوسائل الإعلانية الأخرى مما يجعله أكثر عرضة لإساءة الاستخدام. فالإعلانات المطبوعة بالجرائد والمجلات –على سبيل المثال- تحظى بتدقيق أمني يتمثل في التحقق من شخصية المعلن من خلال المستندات الثبوتية الرسمية، بالإضافة إلى التحقق من السجلات والتراخيص والتصريحات إذا كانت الجهة المعلنة هي شركة. أما بالنسبة للإعلانات على الإنترنت، فإن أقصى مايطمح الموقع المزود للخدمة من تأكيده هو عنوان بريد إلكتروني قد لا يعني الكثير، وقد لا يعني شئياً على الإطلاق فيما يتعلق بالتحقق من شخصية المعلن أو هوية الجهة المعلنة.

ومن أجل الحفاظ على بيئة نظيفة للإعلان، تلجأ معظم المواقع المزودة لخدمة الإعلانات المجانية ومنها موقع جحا دوت كوم إلى وضع خطوط واضحة فيما يتعلق بالمواد المسموح بنشرها والمواد الممنوع نشرها من خلال الموقع، ومن ثم الإفصاح عن سياسة الإعلان هذه. وللتأكد من حفاظ المعلنين على سياسة الإعلان، تلجأ المواقع إلى وضع رقابة بقدر معين على محتوى الإعلان المنشور على صفحاتها للتأكد من تواؤم المعلنين مع سياسة الإعلان بالموقع ومطابقة شروط الإعلان بها عند نشر إعلان جديد.

يهدف موقع جحا دوت كوم إلى تحقيق بعض الأرباح من الإعلانات الخارجية المنشورة عليه. ويتم تحقيق ذلك من خلال تقديم خدمة إعلانية مجانية لزوار الموقع لنشر إعلاناتهم. ولصالح الطرفين، فإن الموقع يعمل بشكل متواصل على زيادة شعبيته وتوسيع دائرة انتشاره .

وفي إطار حرصه على تحقيق أهدافه من ناحية، والحفاظ على القيم الدينية والاجتماعية من جهة أخرى، فإن الموقع يعتذر عن نشر أية إعلانات تتعارض مع سياسة الإعلان بالموقع، أي تندرج تحت أي تصنيف من التصنيفات التالية:

  1. الإعلانات التي تحتوي على أو تروج لسلع أو لخدمات تخالف القيم الأخلاقية أو الدينية أو الاجتماعية السوية المتعارف عليها في مجتمعاتنا ومنها السجائر والنارجيلة وأدوات التدخين والمشروبات الروحية والمخدرات وما في حكمها.
  2. الإعلانات التي تحتوي على أية إساءة لفئات أو شرائح من المجتمع، مثل الإعلانات المسيئة للأديان أو الأصول أو الجنسيات أو الأعراق أو الانتماءات السياسية أو الانتماءات الدينية أو لون البشرة أو الإعلانات المسيئة إلى أصحاب بعض الحرف وما إلى ذلك.
  3. سياسة الإعلان بالموقع تحظر تماماً نشر إعلانات شركات التسويق الشبكي وشركات التسويق الهرمي وشركات التسويق الرأسي وشركات التسويق الأفقي وشركات التسويق المائل وجميع ما في حكمها
  4. إعلانات السحر والدجل والشعوذة والطلاسم وفك السحر والزواج والطلاق وزيادة الرزق عن طريق السحر والأعمال السفلية وجلب الحبيب وفك المربوط والعلاج بالقرآن الكريم والأعمال الروحانية بكافة أنواعها، سواء أكانت للخير أو للشر.
  5. إعلانات الأدوية والأعشاب وطرق العلاج البديل.
  6. الإعلانات التي تعرض أو تطلب سلعاً أو خدمات مبهمة أو غير واضحة.
  7. إعلانات الوظائف لطلب آنسات أو سيدات، بصرف النظر عن نص أو محتوى الإعلان.
  8. الإعلانات الركيكة أو ذات المستوى اللغوي الضعيف.
  9. الإعلانات التي يقوم ناشرها بتكرار عدة نسخ متطابقة منها في الدفعة الواحدة، أو بتكرار نفس الإعلان خلال فترات زمنية متقاربة تقل عن 24 ساعة، علماً بأن سياسة الإعلان بالموقع لا تمنع إطلاقاً قيام الناشر بتسجيل أي عدد من الإعلانات في الدفعة الواحدة شريطة أن تكون مختلفة في محتواها، كما لا تمنع سياسة الإعلان بالموقع أن يقوم الناشر بتكرار تسجيل نفس الإعلان شريطة ترك فارق زمني مناسب يفضل ألا يقل عن 24 ساعة بين الإعلان والآخر.